كتاب الساخر في العالم الزاخر

اذهب الى الأسفل

كتاب الساخر في العالم الزاخر

مُساهمة من طرف فيصل محمد عوكل في الجمعة مارس 25, 2011 10:59 am

لساخر في العالم الزاخر













فيصل محمد عوكل









يافرحة ماتمت 0000



يارب لك الحمد لقيت شغل هكذا قلت لنفسيى بعد ان تمرمطت وانا اشوف كل يوم بوز الف سكرتيرة



قالبه سحنتها 00 قائلة لى حط عنوانك واحنا بنتصل فيك 0 ولانني فرحان ومبسوط على الاخر قلت ياولد ياشيحو نام



بكير وقوم بكير وشوف الصحة كيف بتصير وحتى لايطردني المدير من اول يوم شغل كمان علشان اصبح قاعد من بزابيز الصبح وعامل حالى نشيط نمت زي الجاجة من دون علف 00 وما ان طلع النهار حتى كنت اقف



في طابور الباص 0 وكانت المفاجاة ان الجو كان ماطرا جدا 0 مما جعل شعري يكنفش



مثل شعر القنفد ونظارتي تحتاج الى مساحات مثل مساحات السيارة 0 ولان الموقف بدون مظله للركاب شعرت وكانني اخذ دش ماء بارد اجباري ولكن لهفتي على العمل والوظيفة جعلتني اشجع نفسي واقول لازم اكون نشيط



ولازم اروح على الشغل ولو على جثتي 0 وما ان ركبت الباص حتى بدا جسدى يرتعش من شدة البرد والبلل واقدامي تصطك ببعضها البعض الا انني حاولت ان احرك كفي بطريقه رياضيه حتى اشعر ببعض الدفء



فاذا بيدي تصطدم بشيء وسمعت صوتا نسائيا حادا وجافا يقول 00 يكسر ايدك ما اوقحك 00 فنظرت نحو الصوت فاذا بها الفتاه التي تجلس الى جانبي 0 مما جعلني اشعر بالحرج فاعتذرت منها وانا محاصر بين البرد الشديد الذي يصك اسناني وسخونة الخجل من الموقف وعدت لاجلس دون حراك من الخجل وانا العن ساعة النحس لهذا الصباح



بينما كنت امنع نفسي من الضحك بصوت مرتفع على نفس الفتاة التي كانت تجلس الى جانبي فقد كان مكياجها سائحا على وجهها بطريقة عجيبه وكانها سمكري دهن وجهه بالشحبار وهو لايدري



فابتسمت رغم انفي لان خارطه وجهها كانت مخربطه بخليط من الالوان العجيبه حتى لاتكاد تبين ملامح صاحبته



00 ولو قيض لها حينذاك ونحن في الباص ان تجد مراة وتنظر لوجهها لصرخت بجنون ولاغمي عليها



وما ان وصلنا الى الكراج حتى نزلت مسرعا مثل الصاروخ واخذت سيارة طلب حتى لااقف في طابور ثاني واتاخر عن اول يوم عمل لى 0 وما ان وصلت الى عنوان الشركة ونزلت من السيارة



حتى اكتشفت بان بدلتي قد تكرمشت واخذ الجاكيت يقطر ماءا واسرعت الى باب المكتب وقرعت الجرس بادب وبثقه كذابه لانني كنت ارتجف من شدة البرد 0 ولم يكن في المكتب احد فادركت بانني وصلت مبكرا وما ان نظرت نحو البوابه او مدخل العماره حتى سمعت صوت طقطقه على الدرج تشبه صوت سنابك الفرس الاعرج



فنظرت بدهشة على هذا النحس الذي يطاردني فقد كانت الفتاة التي رافقتني في الباص 0 ولكنني اشفقت على حالتها



وانا اقول في نفسي والله لو ان مديرها شافها على هذا الشكل ليطردها من الشغل وقد اضحت مثل البلياتشو القرد الهندي في السيرك فقطعت حبل افكاري بعنطزتها قائلة 00 سم 00 ابعد من وجهي مش عيب عليك لاحقني 00 فقلت انا سابقك مش لاحقك وبانني موظف جديد بهذه الشركة فقد قابلت المدير في المساء وطلب مني ان احضر في الصباح للعمل وانا مش لاحقها ولا معجب فيها ولا نيله وانا جاي هون علشان اشتغل 00 فاذا بها تصرخ بوجهي قائله 0 انت كذاب حرامي وكانت تتكلم بصوت تعمدت ان يكون مرتفعا جدا



فاذا بالمكاتب المجاورة تفتح ويمسكون بي وخذ لطش كفوف وشلاليط بينما كانت السكرتيرة تصلح مكياج بوزها المخربط فاخبرتهم بانني انا صاحب انكد حظ في العالم من يوم ماشفت هالقردة



وهاي المجنونه الملطوشه براسها مش عارفه الطمسه من الخمسه 0 وطلبت ان يتصلوا بالمدير قبل ما ازعل واعصب عليهم بعد ما اتبهدلت فاقتنع الجميع بانني شاب انيق مدجن واليف ورفع احدهم سماعة التلفون واتصل بالمدير ليساله ان كان وظف شابا جديدا



لديه اسمه شيحو الضاحك فلم اسمع الجواب لان الرجل كان يهز راسه وكانه يوافقه او يصدقه فيما يقول وهو يستمع اليه وانهى الرجل المكالمه الهاتفيه مع المدير قائلا متاسفين يا استاذ شيحو مع السلامه



قلت الحمد لله يعني هسه بقدر ارجع واشتغل مع هاي المجنونه فاذا بالرجل يقول لقد اعترف مديرك بانه وظفك امس ولكنه لايريد ان يراك لانك زعلتله سكرتيرته من اول يوم





رحله سياحيه



قررت ان افرفش وان اقوم برحله سياحيه واجلس عند شاطيء البحر واصير اكتب شعر والشعر بيلزمه شعور والشعور بده جو على الاخر يعني جو هادي وكما قال المثل الماء والزرقاء وزوجه تحمل في يدها لزوجها رسن

فقمت واخذت عده الكتابه سخان شاي وعده الرحلات والاوراق وكمبيوتر خربان بيطالع بالروح بس بعده بيضوى ولا البلاش هيك البريستيج تبع الكتابه وكدت ان البس نظاره على راسي علشان الموضه وعلشان الناس تحكي اني انا معي حق نظاره لانه النظاره كانت للعميان والان صارت للصبايا والصبيان وحتى العجيان صارت موضه ولكنني عدلت عن الفكره خشيه ان يراني احد من المعارف فيقول الاعمى فات فات وبعيونه خمس خرمات وانطلقت وما ان وصلت الى الشط حتى ابتهجت روحي فرحا فها انا يابحر اتيت وسوف اتغزل بك واجعلك مشهورا 0 وكان بجوارى احد ى الزميلات الصحفيات فاخذت الكاميرا وصورتنى وانا في وضع كتابي انشكاحي منفلت شعريا وكنت ادير بظهري للناس ووجهي للبحر

وبعد دقائق جلست زميلتي الى جانبي تسلني كيف وضع الشعر عندك ولكنني وقبل ان اجيب سمعت صوتا اجشا غاضبا يقول يا اخ يااخ ليش صورت مرتي فادرت وجهي نحوه وانا مصدوم جدا فانا لم ارى احدا بل الزميله هي التى قامت بالتصوير فقلت له عفوا يا اخي الفلاش اضاء مساحه كبيره نعم اثناء التصوير فهل يعني هذا ان الصوره كانت للناس جميعا ممن شاهد الضؤ

فرفع عقيرته حتى تسمعه زوجته جيدا لا انت صورت زوجتك لانها قالت بانك انت صورتها فقلت بادب عفوا يا اخلى اين زوجتك . فنظر خلفه الى زاويه بعيده في الخيمه نحو امراه بلا ملامح على الاطلاق ترتدى لباسا اسودا لايظهر راسها من اخمص قدميها فكدت اصعق وقبل ان اجيبه انبرت زميلتي للرجل بكل غضب قائله يا اخي احنا صورنا البحر ولم نتوجه لكم اصلا واذا كانت زوجتك موسوسه وتريد ان تعمل لنفسها اهميه عندك بلاش تعملها على حساب الناس

. وكمان يا بطل مرتك لو كان اللى اخترع الكاميراعارف انه فيه حد بده يصور وحده عامل مثل الاشباح كان كسر الاختراع وطخنا فك عنا الله يستر على ولاياك ماحدى حاسس فيك انت ومرتك ان كنتم موجودين اصلا ولان الرجل اندهش من سلاطه لسان زميلتي ذهب مقتنعا بان زوجته المبهدله حطته بمازق مش ولا بد فعاد اليها غاضبا ونتعها من يدها وقال لها قومي انقلعي من هون يلعن الساعه اللي شفتك فيها

وطبعا وبسبب التنكيد علي وعلى مشاعري التى تشعرت من النكد واضحت شعيرا وليس شعورا الغيت ليله الشعر ورحت على مطعم اكلت فول علشان انسطل واصحصح وانسى المراه الكونغ فو النكديه الوسواسه خرابه البيوت العامره

وبعد اكل الفول والكلام من زميلتي المعسول عدت الى مكان اخر وخيمه كبيره وشعرت وكان سكان كوكب الارض جميعا موجودون في الخيمه صغارا وكبارا والفوضى عامه طامه فقدت كانت الطاوله خلفي يجلس حولها مجموعه من النساء يفصفصن الترمس ويقذفنه على رقبتي والاخر بزر فشعرت بالغضب ولكنني لاادري ما ذا افعل اما ان اقبل بالوضع او اعود الى عمان

وكنت انظر الى اطراف البحر الذي اخذ يحمل في كل موجه من موجاته بقايا ورق السندوتشات وشبشب امراه سحل من رجلها واخذت تصيح وكانها فقدت زوجها وامراه اخرى قذفت ببقايا الطبيخ في البحر واخرى احبت ان يراها الجميع ست بيت حملت الطناجر وراحت تجليها بماء البحر وربما كانت في بيتها معفنه وبقيت من مقلب الى مقلب طوال الليل فنصحتني زميلتي ان ننتقل من المكان لان الوضع اضحى مشحونا عندى وربما افتك باحداهن من الغيظ

فانطلقنا نحو شاطيء رومانسي حالم الناس فيه قله متناثرون كانهم اسراب ملائكيه فقلت هنا يتجلى الشعر والشعراء وهنا ياتي الشعر صاغرا على حصان يرجوني ان اكتبه

وقبل ان امد يدي على الورق فاذا بجرس الخلوي يقرع

وصوت مدير التحرير يرن في اذني قائلا شو يا استاذ وين صفحه الادب تبعك متى تعطينا ايها وين الشعر الذي وعدتنا به فقلت بغيظ يا استاذ انا ماعرفت اكتب شعر ولا طلع معي شعير ولا ركبت البحر ولم اركب البعير ورحلتي كانت مش ولابد من حظي الزفت فصاح في اذني قائلا اسمع انا زهقتك قرفتني عيشتي روح بيع ترمس بدل الشعر او روح بيع فلافل بدل ما تكتب بالصحافه مخصوم منك اجار الرحله ومخصوم منك عشر ايام فقلت شوفيه خصم كمان فصاح قائلا قطشت كلامي خليني اكمل اسمع ان شفت بوزك بكسره مفهوم روح خصم سنه سلف

فكسرت القلم بعد ان انكسر خاطري ولم اذهب الى رحلات بحريه مثل السندباد بل قررت ان اعمل رحلات بريه بلكي صرت على بابا ومسكت الاربعين حرامي







الفرق بين الحوار والخوار







الفنون جنون فهنا ك نوع من البشر 0 رائع في فن الحديث المنطقي المهذب والحوار وهذ النوع هو ماتحتاجه البشريه في كافه مرحل وجودها ومن اجل تقدمها واندماجها في التقدم العلمي والرقي الفكري 00 وهناك نوع اخر يجيد بفن عريق اسلوب الزعيق والنعيق والنهيق والخوار وكانه او كانها

ثور في الحقل مضطرب يمور ويخور فيخلع قلوب العباد متباهيا بقرنيه وبصوته الاجش النشاز 0معتمدا اسلوب خذوهم بالصوت حتى لايغلبوكم 0وهذ ا النوع من البشر ذكرا كان ام انثى يعتد تكتيك الردح على الوحده ونص ورقصني ياجدع واحكي معاي وشوف البدع 0 وهذا الكائن يلعلع بصوته ليخمد صوت محدثه ولو كان محدثه على حق لانه يعتبر بان الصوت وعلوه والزعيق واسلوب الفضايح ارقى ماتوصل اليه علم تكنولوجيا الصياعه وهمس الشوارع وكثيرا ما نجد هذا الاسلوب لدى البعض حتى من المدراء في بعض المؤسسات الخاصه وربما وجدته ايضا في بعض المؤسسات العامه معتمدين نظريه انا ازعبر اذن انا موجود 0 واسلوب انا مكشر قالب سحنتي اذن انا مهم ولو كان مغما مذما لانه معجب بصوته وباسلوب حياتي الشوارعي وما بين الحوار والخوار خيط رفيع للفرق بين الانسان والثور

اسلوب حياتي الشوارعي وما بين الحوار والخوار خيط رفيع للفرق بين الانسان والثور



و الفلكي العالمي ومجرود جارنا والكواكب



كنت قاعد بفكر وين اقضي ليلة راس السنه ونفسي اشوف السنه وراسها لانه كل سنه بيطلع النا المنجمين وبيصبغو



راس السنه وسنه بيعملوها شقرة وسنه بيقولوا عنها بيضاء وسنه ثالثه بيعملوها حمرا والسنه كلها واحنا بنشط وبنط



والحكومات بتعمل على كيفها وبتحول شتاء عيونها لكندشه صيفها علشان هيك قلت اروح احتفل 00 وهون قبعت معاي



طيب وين اروح 0 وساعتها اتذكرت اغنيه بتقول يارب اطلع يارب اطلع الخشه زغيرة والباب مخلع وكنت اصدق المطرب واشفق عليه كيف ينزل المطر على نافوخه



وقررت احلق لراس السنه اذا شفتها مطلعه راسها وساعتها اشفقت عليها طيب مهو صحيح الليله قاعدة بتنازع والناس مكيفين انهم خلصوا من السنه



وجايه سنه جديدة بتلمع باولها وبنفرح بهبل واحنا مش عارفين شو بتخبي للناس السنة الجديدة وساعتها شرقت من نفس الارجيله لما اتذكرت عمايل الحكومات لانها بتطلع اشطر من الف منجم



واللي بدها اياه بتعمله كخطط خمسيه وخطط خمسينيه اذن ليش بيتهبل علينا المنجمين والنساوين بيقعدن ليلة راس السنه يستنوا المنجم يعطيهم طالع سنه بكاملها عن برج الجدي الي ذبحوه بالعيد وبرج الثور اللي طعنوه مصارعين الثيران باسبانيا

وبرج العقربه اللي لقطها المزارع دعسها بجزمته هرسها وبرج الاسد اللي حاطينه بحديقة الحيوان وصار حزين ماكل هوا الكلب وضعه احسن من وضع الاسد المحطوط بالقفص والاولاد بترمي عليه شبس

وانا صرت بدي اعيط على الاسد كيف اتبهدل اخر عمره

وكيف بده يفكر في راس السنه وكيف يعتبر ملك الغابه واله برج بالنجوم اسمه برج الاسد وهل المنجم يقصد الاسد في الغابه يعني ستكون السنه ام عن برج الاسد الماكل هوا بالقفص وهيك انا برتاح وقلت ياولد روح جيب منظار مكبر وشوف النجوم واحكي للنسوان قصص بالفضائيه بلكي صرت مشهور بدال ما تكون صحفي مقهور



ورحت حاطط المنظار على الشباك بالمطبخ وصرت اطلع على السما بلكي شفت اسد بخرمش او قرد بيقرمش ماشفت الى نجوم وشويه اقمارصناعيه امريكيه بتتبصبص علينا وبترصد حركاتنا والله اعلم لمين بتبيع اخبارنا اللي مش ولابد

وبينما انا منسجم اخر انسجام واكاد افهم شغله علشان اصير فلكي عالمي سمعت دق على الباب مثل القصف العشوائي فخرجت وانا غاضب واشتم قليل الادب الذي يكاد يخلع باب غرفتي



وفتحت الباب فاذا بجارنا العتال حامل مجرود يرقصه بيده بغضب قائلا ما بتستحي على حالك قاعد بتتبصبص على مرتي وهي بتمشط بكشتها

فحاولت ان اوضح له ان الدنيا ليل وانا مش شايف بني ادمين انا بطلع على القمر فصاح وهو يقول عرفت انك بتطلع على مرتي لانها قمر وقبل ان اجيبه سمعت طقعة على صلعتي ورئيت النجوم كلها بلا منظار ولا يحزنون فقلت وانا اترنح من ضربت المجرود ياحسرتي عشر صنايع والبخت كملوها انتم ..



طقطقه على تنكه مصديه



000 عريس راح يخطب عروس فدار بينه وبين ابو العروس الحوار التالي

انا يا ابني موافق مبدئيا ماعندي مطالب بس المهر ضروري تدفعه

العريس بس انا بدي اعرف قديش المهر



والد العروس احنا يا ابني مهر بنتنا تنكة كاز

وتنكة بنزين لسيارتي علشان الزفه

وتنكه سولار للصوبا



بس ياعمي راتبي مابقدر ادفع هيك مبلغ



شو يا اخي والله حيرتني هات طن خشب ونص طن جفت للصوبا

والله يباركلك فيها

العريس انا مش قادر ادفع حق تنكة كاز بدك اقطع شجرة ويغرموني خمسمائه دينار

والد العروس قوم انقلع من وجهي

000000000000000000000000000000000000000000000



طقطقه على تنكه بيوم برد



من علمني الشدة غلبته بالكنكان 000

ماطار زوجا وارتفع الا كما طار فقع 00

افضل اطفال الانابيب هم اطفال انابيب الغاز بعد ارتفاعها 00



اعلمه الرمايه كل يوم فلما صارمصارع كسر اسناني بالبوكس



علقها ولما اتجوزته وقبلت فيه طلقها



الرجل مثل الكماشه بيفك كل شيء وبيضل بالصندوق تبع العدة



00





اغ 00 اغ 00 نية الاسبوع



على دلعونا وعلى دلعونا جوزي من الطفر صاير مجنونا



وامي بتنق نق بيت وسيارة واحنا من الطفر جوزي مطحونا



على دلعونا 00على دلعونا بس يااولادي لاتخويثونا



تاميني الصحي رايح بالدحي 0 وانا من الطفر صرت معكرونا



قالوالي اللحمه بعدها حمرا اتذكرت الجمرا وشجر الزيتونا



رخصوا العدس والفول النابت وانا بعدني ثابت عالادلعونا



والراتب ثابت واحنا بنخابط بدنا نتنقرش بالجاجه تونا



على دلعونا على دلعونا 0



اعطونا جاجه جوات كماجه وكفته مقليه مع الليمونا



فكرنا الهمبورغر خبز محمر اهل الهمبورغر مابيعرفونا



واخ على الهيشه وركب الكديشه والخبزة والزعتر على الكانونا



والسقعه بتيجي من سيبيريا 00 وليش ماييجي الدفا من نيجيريا هونا



اوف 00اوف 00 اوف يوبا 00على دلعونا على دلعونا



بتسال حماتي وينك يا منيل وانا بهز براسي مثل الحردونا



على دلعونا على دلعونا 00 ترللي ياناس حيجنينونا





فيديو كليب الاسبوع



اغنية الموسم التي كسرت الدنيا





000 تعالي حبيبتي يا ثلاثه فاز 00 مشان ربك دفيني ماعندي كاز



تختى مكسور وخلوع وشباكي بلا قزاز تعالي دحدله مثل جرة غاز



اوف 00 اوف 00 يابا 000000000000000000000



بليز كوني معقوله لاني مامعي حق صحن الحمص ولا الفوله



ماشى ودايخ ومطرمخ ياروحي يادعبوله وانتى عندي مقبوله



اوف اوف 00 يابا



كاسة شاي مع خبزة وزيت وزعتر حظي هيك ياروحي دوم معثر



رفع الاسعار ياقلبي خلاني طفران وراتبي من اول الشهر متبعثر



00 اوف 00 اوف يابا 000000000000000000000000

ادفعي مهري ياروحي ربع ليرة 00 بقبل وحياة عيونك اربع شلون



وان كنت ياروح روحي طفرانه بقبل علبة تتن مع قداحه وغليون



0000000000000

هذا وقد لاقت هذه الاغنيه رواجا كبيرا لدى البنات

احجز كليبك من الان لانني قررت اعتزال الوسط الفني









اصل الباص تنكه



انا اعرف بان اكرام الميت دفنه واعلم بان الضرب بالميت حرام هذا يا حفيظين السلامه اللي خلاني احكي انه طبعا مش رايحين نحكم بانه وضع المواصلات خلتني ابطل اجمع وحارة كل من جيبته اله وتنظيم او هييئه تنظيم النقل او المواصلات خلتني ابطل اجمع ونقول ليش ما يكون الشوفيريه العموميه لباسهم انيق وموحد لاسمح الله لانه الجواب طبعا مافيش امكانيات واصحاب الباصات مش رايحين يوافقوا وكل هذا مش طالبينوه بس اضعف الايمان ان تركب بباص مش مبهدل وما بيطقطق وطالع من حادث وما صبر عليه صاحبه نزله على الشغل يحمل مواطنين ولم يتم سقفه المحطم على الشصى وكله تنك شبه مدهون لايغطي عورته شيء لدرجه ان المواطن يستطيع ان يطلع ويعرف ان اصل الباص تنكه خرده مدقدقه وملزقه بشويه براغي ويتم تغطيتها بالجلد والزينه والاضواء حتى يكون منظرها لطيفا اما ا ن يكون الباص كله سقفا حاله عدميه واثار شواكيش السمكري ظاهره ولحام السقف ظاهر ولا يوجد ما يغطي هيكله شيء ولو على سبيل مجامله المواطن على الاقل فكيف يسير باص هكذا مابين العبدلى عمان الى الزرقاء وكله بني ادميين اما ان هناك اسس للمواصلات حديثه هو ان المواصلات كرسي فقط اجلس وادفع ان كان باص اوقاعد في بلاص او غيره مادام ان الموتور شغال والباص بيزمر وبيسوقه شوفير دون النظر للعواقب او المظهر العام او الخاص حتى تمنيت لوكان هناك حنطور يجره حمار او حصان لركبته بدلا من هذا الباص المبهدل جدا من بره رخام ومن جوه سخام ومن هنا قلت يا لطيف هل هبط هل الباص من السكراب او تصليح الشصي مباشره ومش فاضي يكمل يركب السقف من الداخل وبده يوخذ كم نقله ركاب ولو راحوا على جهنم وكل هذا لااعرفه ولكنني عرفت الان بان اصل الباص تنكه مدهونه

]



"توهجـــــات مــــن نـــزف الـــــروح"

· إن الحياة عطاء 00 وبناء 0 وكل من لا يؤمن بهذا 00 فهو سائر نحو الفناء 000

· الخداع كذب على الذات 00 ومكر على الغير 000

· الخبيث إنسان جبان ناقص 00 يدفعه شعوره بالنقص للامتلاء بطريقة مغلوطة 00 من خلال التسلق على ذوات الآخرين من خلال التملق لهم 0

· إن الذين يكذبون 00 يكذبون لا يؤمنون 000

· الأناني مخلوق يؤوله ذاته 00 ويشعر بالسعادة بإذلاله للغير 000

· الحسود يتمنى زوال النعم عمن حوله 00 ويسعد بالوقوف على أنقاض الآخرين 00 مهما كانوا منه مقربين 000

· الغيور ناقص في نفسه 00 أناني في سلوكه 00 ماكر في تصرفاته 00 حقود على من يمد يده على ما في يده 00 ولو كلن ذبابا 000

· الجشع همه الجمع والاحتواء 00 ولا يعرف السكينة والاكتفاء 000

· لو جفت الأقلام كلها 00 وطويت الصحف جميعا 00 لما استوفت مكنون ما يحمله الأناني في نفسه الخبيثة 000

· تستمد النيران من ألف تنور 00 ولا تنطفئ نيران الحقد في صدر غيور

· الناكر مخلوق دنيء في نفسه 00 مخادع في حديثه 00 مراوغ في سلوكه 00 متقلب في تفكيره 00كثير الشكوى وهو سبب البلوى 000

· المحب عذب في لغته 00 لطيف في كلامه 00 أسير لحزنه 00 منكسر في فؤاده 00 تائه النظرات دائم الصمت 00 دقيق الالتفات 00 كاظم للغيظ 00 سريع العبرات 000

· الحكيم 00من إذا تكلم أوجز 00 حديد النظرة 00 بعيد الغورة 00 سريع السفرة 00 صمته عبرة 00 يبحث عن ذاته في ذوات الآخرين 000 ولا يتكلم إلا بيقين اليقين 000

· أصحاب الوسواس لا يثقون بأقرب الناس 000





خ 00 تراعات 00 والعي 00 لوم



بعد ان سمعت بمجننة البقر 0 واصابته بالشيزو فرينيا 00 وبان الدجاج مصاب بالانفلونزا تبع الطيور صرت اشرب الجاج اسبروا واسقيهم ميه سخنه صار الجاج يبيض بيض مسلوق قلت ياولد ليش ما تضحك على البقرات وتحطلها ملح مع العلف علشان يعطشوا وتسقيهم ميه سخنه وهيك بيصر البقر يطلع جبنه بيضا وهيك بيصيروا الناس يوكلوا جبنه بيضا طريه طازة 00 ولانني اخاف على البشريه من ان ينتقل لها العدوى سمعت بان الاسماك صايبها رشح وانا نفسي اعرف مين الحمار اللي حكى انه السمك صابه رشح 00 واسمك لايصيبه رشح زينا لانه مابيطلع من الميه بعد ما يتحمم ولا بيشوف الهواء ولا الزلام من السمك بيصبهم رشح لانه السمكات الاناث ماحطولهم بشكير بالحمام



ولانهم دايما بيسبحوا مابيتوسخوا اصلا بس يمكن صياد سمكك صاد سمكه وطلعها من الميه صابتها لفحه او نزله صدريه واخذوها ودوها على قسم الصدريه ماتت قبل ماتوصل علشان هيك لازم نعطي كل صياد سمك خمسه كيلو ملح علشان بس يشوف السمكة طلعت من الميه يرش عليها ملح وهيك بتصير فسيخ وما بيصيبها مرض وننقذ الاسماك والبشريه معا ولكن شو بدى اساوي ليل نهار بفكر وبخترع وبحكي وما في حد مقدر مواهبي علشان هيك انا رايح انام وشو دخلني اذا اجن البقر ولا انخزق الاوزون بليز ما بدي حد يكركع لاني ساغير تاريخ العالم وانام بليز اقطعوا نفسكم



شرتوح سحبان سحب 000 شديد


السحب بعد ساعة00 السحب بعد ساعة00 اربح00 هكذا كان البائع يصرخ بكل صوته وهو يحمل في يده ورقة يانصيب لا يحمل غيرها00 وكنت أستمع إلى صراخه المتواصل حتى تكاد أن تنفجر حنجرته من كثرة الصراخ المتتابع فتقدمت منه وأنا أشفق عليه من أن يطق له عرق 00 وبدون مقدمات ناولته ثمن البطاقة الوحيدة 00 اليتيمة كما يقول وقبل أن أبتعد عنه قليلا عاد إلى الصراخ مجددا وقد أخرج من جيبه ورقة ثانية فعلمت حينها أنه يكذب 00 حينما يصرخ مناديا بأنها الورقة الأخيرة 00 بينما المارة يستمعون إليه بدون أن يعيروه انتباها 00 أو أنهم لا يرغبون بشراء ورقته غير اليتيمة 00 لعلمهم الأكيد بأن ( حظهم أغبر ) ولن يربح أحدهم شيئا 00 ولكني كنت أنحدر نزولا مع سلالم المجمع وأن أتحسس ورقة الحظ 00 وكيف أنني سوف أشتري عمارة 00 حالما أربح الجائزة 00 وبعد شراء العمارة أقوم بتقطيعها شقق صغيرة للإيجار وأتحكم في المستأجرين وأمرمر عيشتهم00 وأنكد عليهم00 فأنا صاحب البيت 00 وعاصر دمهم مثل الزيت والويل لمن يرفع صوته في وجهي 00 لأني سوف أمسح به الأرض وأشرشحه واجعل كل الذي بساوي00 والذي لا يساوي يسمع صوتي 00 حتى يتأكد الجميع بأني صاحب بيت مظلوم00 والمستأجر مخلوق لئيم يريد أن ينهب الحيطان والإيجار 00

و بعد أن سرت قليلا وأنا أتحسس الورقة التي اشتريتها لم ترق لي فكرة شراء البيت 00 فعدلت عنها بأنني سوف أشتري باصا 00 وأشغله لنقل الركاب وأسلمـه لسائق ( مشعوط ) لكي يذهب بسرعة ويعود بسرعة00 حتى يجلب لي أكبر قدر ممكن من الشلونة البيضاء 00 والدراهم اللماعة المغرية 00 وحتى تسلطن معي 00 سوف أشغل في الباص 00 كونت رول00 دمه ثقيل00 زنخ00 حتى يقردن الركاب ويأمر هذا بالوقوف وهذا بالجلوس ويطلب منهم النزول من الباص بسرعة00 ولو ما معهم مظلات00 ويجعل ما حدا يرد00 فالشلن مهم جدا000شلن فوق شلن بيجمعوا وأنا رجل اقتصادي خبير شلون

وفجأة شعرت بألم حاد في رأسي إثر ضربة شديدة تعرضت لها وأنا أحلم00 فأخذت أتحسس موضع الضربة وصعدت إلى الباص وأنا ألعن الطمع00 وقررت أن أحصل على الجائزة إن ربحتها وأحطها بالبنك00 وهيك بيصير راس مالي كبير00 فإذا بصوت يأخذني من عالمي قائلا شو حكايتك يا رجل مغمض عيونك وبتحلم00 فنظرت فإذا به صديق قديم لي00 فأخبرته بأنني اشتريت ورقة يانصيب وبأنني سأربح00 والسحب يمكن بكرة00 فإذا بصديقي يأخذ بالضحك في وسط الباص00 وأنا أنظر إليه باستهجان00 فتوقف للحظة عن الضحك وهو يقول :- يا رجل وحد الله الورقة إللي معك انسحبت00 موضوعها من إمبارح وأعلن السحب00 وهاي خالصة مدتها00 اه00 اه00 اه00 يا خيبة 00 ضاعت العمارة 000 والباص000



حكم مشرتحة



رحت على الاسكافي وياحسرة من الطفر ارجعت حافي



000 والله ياعالم زمان اللى بيشتري شوز من غير الباله هذا من الاعيان



000 اخ يامرار الميراميه الواحد من الطفر والكحتنه صار يروح يشتري من سوق الحراميه



000 اتشقلبت الدنيا وكان الواحد يمشي بقوة ثلاثه فاز هس بيقطع وبينتع ومش ملاقي عشر لتر كاز



000 الخلفة صارت بها الزمان تلفه بيبيع اواعيه ما بيلاقي حق كاسه شاي ولا قرفه





000 راح يقول لابنه والله ياولدي الى عندك حقوق مالقى عنده سوى العقوق رجع ياحسرة وقلبه مح00 روق



000 طاير بالسيارة وكانه بيسوق صاروخ ولا طيارة وهو بالدار عنده مافيه رغيف ولا خياره 0 اخ يازمان الفنطزه والعنطزة





000



اف .... .كار واف كار



*** دفع اجرة البيت اهم من شراء تنكه زيت

***يقولون مرة .. ومر مرة ومسمار بالعنطرة واقول هناك رجالا خلقوا للقر والقرقرة ولهم رؤوس فارغه اكبر من الطنجرة



*** دجاجه بياضه خير من عشرة ديوك ليس منها الا الصياح



** بعض الحموات يعتقدن بان الرجال لايتم نضجهم تماما الا بعد ان يتم نتفهم مثل نتف الدجاج



*** ليس من الذكاء الاعتقاد بان الرجال لايصلحون الابعد قمعهم مثل الباميه او دقهم وعصرهم مثل الزيتون



***0*******************************************************





الى الباحثين والباحثات عن السعاده ..طالعو هنا ..



الى الباحثين عن السعاده رغم انها امام انف كل واحد منهم اقول اننا نبحث عن حقيقة الاشياء بين الاشياء والحقيقه راسخه في صدورنا ولانه كل واحد منا يبحث عن السعاده بطريقه مغلوطه رغم ان السعاده الحقيقيه بين ايدينا ونشيح عنها وجوهنا اذا اليكم هذه الطريقه العجيبه



*كيف تكون سعيدا *

اولا.. احضر مئتي نمله عزباء عذراوات ليس لهن علاقات عاطفيه سابقا

ثانيا.. ضع امامهن سكر وقمح مطحون ولوز لمدة يوم

ثالثا ..ضع في اليوم التالي .سكر امامهن واحضر ذكر نمل اعزب ويتيم

*التجربه *

..اذا وجدت بان هناك نملات يندفعن حوله أي ذكر النمل الوحيد فانهن عاطفيات وحاول ان تعرف كم نمله باقيه لم تلحق الذكر اكيد ستفاجىء بانهن يتصارعن على الذكر من اجل الوصول اليه والحصول على السعاده الزوجيه

ملاحظه النمله الوحيده التي بقيت تقف جانبا وتقول بديش اتجوز هاي كذابه لانه ذكر النمل مطنشها ومش فاضي الها

وتحاول المكابرة وعامله لحالها برستيج



ولهذا ابارك لذكر النمل بنسوانه التسعه وتسعين وخلى الكذابه تعفن بدار ابوها



شباب طموح يعشق التغيير





** جلس يفكر كيف يصنع للمستقبل وكيف يجب ان يغير حياته نحو الافضل فالعالم يتطور ولا زال هو كما كان قبلا وسوف يبقى الى الابد هكذا ان لم يقم بشىء ليطور مستقبله فقد وصل شباب امريكا للقمر واطفال اليابان صنعوا ادق انواع التكنولوجيا المتقدمه وصنع الهواه في فرنسا اعظم انواع اللوحات الفنيه العالميه فكيف يتغير هذا ماكان يقلقه جدا فهو لايستطيع ان يلفت نظر فتاه واحده ولو كانت بلهاء 0 لهذا قرر ان يجعل كل الشباب يغارون منه ومن تفكيره العميق وبانه سوف يكون قدوه للمجتمع بتفكيره الفذ وسوف يقوم بمشروع يغير حياته ويغير المجتمع كله 0 فتوجه لوالدته لتقوم بدورها فتتوجه لوالده فتقنعه بان الولد كبر وله طموح ويريد ان يقوم بمشروع كبير يؤمن مستقبله ورغم قناعه والده بان ابنه فاشل جدا وللابد هز راسه واعطاها المبلغ قائلا 0 لااريد بعد الان ان تحدثيني بموضوع ابنك الفاشل هذا فهو عاله وفارغ وفاشل واتكالي فجنت الام من كيل اتهامات الاب لابنها الرائع ولو كان غبيا نوعا ما لاباس فهو ابنها وربما كان اقل غباء من ابن جارتهم مدام كوكو ولكن اهله لايتوانون عن دعمه ماديا فهو ابنهم وصكت وجهها غضبا من زوجها وتوجهت لابنها واعطته المبلغ الكبير لفتح المشروع الكبير ايضا لحياته ومستقبله الجديد وحمل النقود وتوجه الى المدينه واعد اياها بان تسمع اخباره التى ستسمعها من الصحف ودعته بقبلاتها الحاره والدعاء له وهي تبكي من قساوه زوجها الذي لايقدر مواهب الشباب 0 وبعد ايام كان الشاب الطموح قد وضع قدمه على طريق مستقبله الواعد كما خطط لنفسه بتغيير العالم فاشترى اجمل الملا بس واستاجر بيتا مفروشا في المدينه بعد ان نهره خاله وطلب منه ان يبحث عن بيت له بعد ان ضبطه يغازل ابنته



وتوجه الشاب للاعتماد على نفسه فقد كره والده وخاله والعالم لانهم لايقدرون افكاره وطموحه الكبير فقام بشراء سياره حديثه وشعر بكينونته ووجوده فهاهو يمتلك افخر الثياب واقلام الحبر الثمينه في جيبه ونظاره شمسيه يضعها على راسه للوجاهه ويجلس بافخم المولات 0 وحتى وصل الامر به ان يجلس بافخم المولات لعله يجد فتاه تعجب به او تحبه وما كان يغيظه جدا اقبال الفتيات على الشباب المثقف والواعي فحقد على الجامعيين والمثقفين ووصل حقده الكبير حتى على الادباء والمفكرين 0 لانهم عقدوا حياته كما يعتقد 0 لان التفكير والعبقريه والعلم تحتاج الى صبر ومثابره وحكمه وطموح

وافكاره هو لاتحتمل كل هذه الاشياء التى لاداعي لها فمادام يمتلك المال فالباقي ليس مهما اليس العالم ماديا بحتا كما يقولون 0 ركب سيارته غاضبا جدا ليتوجه بها نحو الجامعه لعله بكلكس واحد او بثيابه يصطاد فتاه ولو كانت غير جامعيه 0 فهو متواضع في توجهاته لدرجه انه اعجب بخادمه اسيويه ولما حاول تطبيقها شتمته بلغتها وهربت مما عقده نفسيا من الرجال والنساء 0 واغاظه الى درجه الجنون شاب كان يسير بسياره صغيره متواضعه امامه وبرفقته فتاه حسناء فقررا ان يسبقه بسيارته الفخمه والثمينه لكي ترى صديقه الشاب بان سيارته اجمل واثمن وبانه مرعب حينما يقود سيارته بعنف

وهذا يعني له الخشونه والرجوله وعنفوان الشباب الطموح وقبل ان يتنبه لفعلته كان قد دخل المسرب الخاطيء ليصطدم بسياره شاحنه كانت تسير بذلك الاتجاه 0 وحملت الاخبار الصحفيه في صفحه الوفيات خبرا عن حادث موت شاب في حادث سير مؤسف انا لله وانا اليه راجعون



البكاء ومناخير النسوان



انا اعرف ان النسوان كثيرات الشكاء والبكاء واستعمال محارم الورق الصحي اثناء متابعتهن للمسلسلات العاطفيه والعاصفيه البكائيه على وجه التحديد من اجل التفريغ على نفوسهن وشتم البطل او التنديد وخذ عياط ولطم وحكي على التلفونات ولت وعجن حكي مع الجارات عن اخر مستجدات المسلسل وشو صار بالبطله ياحرام وخذ عياط وخذ استهلاك دموع اكثر من لتر مياه دمعيه وكان عيونهن ينابيع ولا ادري من اين تاتي هذه الدموع على الفاضي والمليان والذي يجنني ان مناخير النسوان تشترك مع عيونهن وخذ شنخرة ومنخرة وكل هذا على مسلسل اوله خيال واخره خيال كاتب وانا بس بدي اعرف من اين تاتي ينابع النسوان وعلى حسب الطلب وفي كل مكان وزمان لدرجه ان محارم اورق تكون ملغمطة بالكحل والوان اخرى يعني عياط النسوان تكني كلر وعجايب يالنسوان





احبك والبقيه تتبع





احبك يا امراه مثل جنون البرق تحيل تحيل الغابات رمادا وسمادا عضويا



احبك يا امراه مثل جنون البركان والطوفان تجتاح الاشياء ولا تترك شيا



احبك مثل لهيب الشمس تذوب احترقا وتمنح هذا الوجود دفئا امانا وضيا





احبك مثل جنون الخيول تحمحم في ساحه الموت وتروي الارض من تعرقها ريا



احبك كالماء ينساب في تربه الارض فيروي الروح ليبعثني حيا



احبك 0 احبك 0 وهل كنت قبل الحب يا جذوة الروح دونك شيا



احبك مثل جنون البحر يسحقه الاعصار فيلوى الشواطيء يطويها طيا



احبك امراه من محال 0 ومعجزه من وهم خيال العاشق 0 فردوس نخيل اتفيا

احبك يانهر الخمر وعسل القهر و بحر الشوق وريح التوق امد اليك يديا



فدعيني اترنم في همس الاشواق بكل مساءات الليل وصبح الاشراق اقول هنيا



لان عيونك تسقيني ترياق بقائي ماقبل وجودي وفنائي ماءا علويا



احبك يا امراه بجنون ظنوني ويقين يقيني فتكوني انثاي خرافيه الذوق والمحيا



احبك 0 احبك والبقيه تاتي ام لاتاتي فليس مهما 0 امد اليك يداي فقولي هيا lol! lol! lol!

_________________
(( الحمـد للـه ))
الحمـد لله الذي لا ينسى من ذكره..
والحمـد لله الذي لا يخيب من قصده ..
والحمد لله الذي من وثق به لا يكله إلى غيره..
والحمد لله الذي يجزي بالإحسان إحسانا"،وبالصبر نجاة وغفرانا".
والحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا
والحمد لله الذي هو رجاؤنا حين تنقطع الحيل عنا
والحمد لله الذي يكشف ضرنا بعد كربنا
avatar
فيصل محمد عوكل
مدير عام
مدير عام

عدد الرسائل : 914
المزاج : نص نص
تاريخ التسجيل : 08/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shartoh.buygoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى